الرجوب يبحث مع وزير الشباب والرياضة اللبناني اليات تعزيز التعاون الثنائي المشترك

 

بيروت – المكتب الاعلامي– 6-3-2017 - بحث رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، اللواء جبريل الرجوب، مع وزير الشباب والرياضة اللبناني، الحاج محمد فنيش، اليوم الاثنين، اليات تعزيز التعاون المشترك بين البلدين على صعيد النهوض بذلك القطاع في كافة الاندية والمؤسسات الرياضية والشبابية الكشفية الفلسطينية بالساحة اللبنانية.

وكان الرجوب قد التقى بالوزير فنيش في مقر وزارة الشباب والرياضة اللبنانية في بيروت، بحضور سفير دولة فلسطين لدى لبنان، اشرف دبور، والوزير عصام القدومي، امين عام المجلس الاعلى للشباب والرياضة، وامين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير في الساحة اللبنانية، فتحي ابو العردات.

ووضع الرجوب مضيفه في صورة ما تم التباحث فيه داخل المؤسسة الرياضية والشبابية الفلسطينية، وما جرى نقاشه مع كافة المؤسسات الفلسطينية في الساحة اللبنانية على صعيد تطوير وتنظيم عمل قطاع ذلك القطاع في الساحة اللبنانية.

وشدد الرجوب على أن دور الدولة اللبنانية محوري وهام من خلال المؤسسات المعنية، على صعيد ضمان نجاح اية خطط وبرامج من شأنها تنظيم والنهوض بعمل كافة الاتحادات والمؤسسات والاندية في لبنان، بما يضمن توفير كل اسباب النجاح لها لتتمكن من الانخراط في كافة المنافسات والمسابقات والانشطة الرسمية المعتمدة في رزنامة المجلس المركزي وكافة الاتحادات المركزية في الوطن.

وأكد الرجوب لمضيفه فنيش، أن الرياضة الفلسطينية كانت وستبقى عاملا موحدا لكل اطياف الشعب الفلسطيني، مشيرا الى التطور الكبير الذي حققته تلك المؤسسة على صعيد بناء اتحادات واندية ومؤسسات شبابيية قادرة على الانفتاح على العالم من خلال المشاركات في كافة الفعاليات الرسمية على الصعيدين القاري والدولي.

واشاد الرجوب بالمواقف اللبنانية المشرفة لصالح فلسطين في كافة المجالات بما فيها المجالين الشبابي والرياضي، مشيرا الى اهمية العمل المشترك من أجل تطوير وصقل مهارات الشباب الفلسطيني في لبنان، والاستثمار فيه بطريقة حضارية وفاعلة تؤمن له انخراط ايجابي وتعايش فاعل في المجتمع، وتجعله مثالا يحتذى به امام الجميع باعتباره ضيفا في الجمهورية اللبنانية ويحظى باحترام اخوي كبير من قبل كل اطياف المجتمع اللبناني.

واكد الرجوب على ضرورة البدء بتنفيذ برامج مهنية بين كافة الجهات المعنية داخل وزارة الشباب والرياضة اللبنانية والمجلس الاعلى للشباب والرياضة، على صعيد تنظيم عمل كافة الاندية والمؤسسات الرياضية والشبابية والكشفية داخل لبنان، من خلال تشكيل مجلس اعلى للشباب والرياضة في الساحتين اللبنانية والسورية تضمن تنظيم ذلك القطاع وتوفير كل سبل النجاح له على كافة الاصعدة.

واشار الرجوب الى ان سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية ستتكفل بالاشراف على كافة الخطوات العملية للبدء بتطبيق تلك البرامج على الارض، باعتبار السفارة الحاضنة للكل الفلسطيني داخل في الساحة اللبنانية.

من جهته عبر الوزير فنيش، عن  ترحيبه الكبير بكل الجهود التي يبذلها المجلس الاعلى للشباب والرياضة في فلسطين، على صعيد تنظيم ذلك القطاع ليخدم الشباب الفلسطيني في الجمهورية اللبنانية، مبديا استعداد وزارته الكامل للتعاون التام من اجل تنفيذ كل الخطط والاليات التي تضمن توفير كل وسائل التطور والنهوض بكافة المؤسسات والفرق الفلسطينية واعانتها على خوض منافساتها بالاستفادة من كافة مرافق ومؤسسات الدولة اللبنانية في المجالين الرياضي والشبابي.

واكد الوزير فنيش على متانة العلاقات الاخوية بين الجمهورية اللبنانية ودولة فلسطين، في كافة المجالات، مشيرا الى ان دور الشباب الفلسطيني هام ومحوري في المجتمع اللبناني باعتباره شريحة كبيرة وهامة وتحظى باهتمام واحترام كبيرين من قبل كل اركان الدولة اللبنانية.

وكان السفير دبور، قد ثمن الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة اللبنانية، على صعيد المساعدة في تذليل العقبات امام التطور الرياضي والشبابي الفلسطيني في لبنان، مؤكدا ان المرحلة المقبلة ستشهد تزايد في التواصل بين البلدين في ذلك المجال بما يضمن الخروج بافضل النتائج في ظل التشكيل الجديد للمجلس الاعلى للشباب والرياضىة في الساحة اللبنانية.

Loading...
Loading...