الرجوب ورئيس الاولمبية اللبنانية يناقشان اليات تطوير القطاع الرياضي الفلسطيني في لبنان

 

 

بيروت – المكتب الاعلامي6-3-2017 - أكد رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، اللواء جبريل الرجوب، ونظيره اللبناني الاستاذ جان همام، اليوم الاثنين، على ضرورة تنظيم كافة الآليات الخاصة بسير العمل في كافة الاتحادات والمؤسسات الرياضية والكشفية الفلسطينية في الساحة اللبنانية.

وقال الرجوب خلال لقائه بالاستاذ همام في مقر اللجنة الاولمبية اللبنانية ببيروت، إن هناك قرار رسمي فلسطيني باعادة تنظيم قطاع الشباب والرياضة في الساحتين اللبنانية والسورية، والعمل بشكل مشترك من خلال المؤسسات والاطر الرسمية في البلدين من أجل تذليل العقبات امام مسيرة التطوير التي تواجه عمل كل تلك الاتحادات والمؤسسات.

وأشار الرجوب الى اهمية دور اللجنة الاولمبية اللبنانية في توفير كل اسباب النجاح للاتحادات الفلسطينية الرياضية في لبنان، من خلال فتح برامج التطوير والاستفادة من تجرة الاولمبية اللبنانية في العديد من الالعاب التي اصبحت لبنان تنافس فيها على الصعيدين القاري والدولية.

وجدد الرجوب تثمينه لكافة المواقف المشرفة من قبل الاولمبية اللبنانية لصالح نظيرتها الفلسطينية، ولصالح كافة الاندية والاتحادات الرياضية المتواجدة في الجمهورية اللبنانية، مؤكدا ان روح الاخوة والمحبة الراسخة بين البلدين الشقيقين كانت وستبقى حاضرة في تاريخ العلاقة الفلسطينية اللبنانية.

واستعرض الرجوب كافة المعيقات والتحديات والفرص التي تواجه عمل الاتحادات الرياضية الفلسطينيىة في الساحة اللبنانية، بحضور طاقم الاولمبية اللبنانية، مشيرا الى ان التواصل سيكون من خلال سفارة دولة فلسطين لدى لبنان، وممثلين من الاولمبية الفلسطينية من اجل الوقوف على تنفيذ كافة برامج التطوير التي سيستفيد منها ذلك القطاع في لبنان.

واكد الرجوب أن الفترة المقبلة ستشهد اقامة العديد من الفعاليات المشتركة بين الاولمبية الفلسطينية ونظيرتها الفلسطينية، على صعيد تنظيم فعاليات ومسابقات ومارثونات كشفية وغيرها على صعيد المخيمات وخارجها من أجل زيادة الاحتكاك والتلاحم بين الشباب الفلسطيني وشقيقه الفلسطيني بصورة حضارية راقية.

من جهته اعرب الاستاذ همام عن استعداد الاولمبية اللبنانية على البدء الفوري بتنفيذ كافة البرامج التي تم الاتفاق عليها على صعيد فتح الافاق امام الاتحادات الرياضية الفلسطينية داخل لبنان، واعانة الرياضيين الفلسطينيين على الاستفادة من كافة الاتحادات اللبنانية ليكونوا قادرين على الانخراط في اية منافسات اقليمية وقارية ودولية باسم فلسطين.

واكد همام على اهمية التواصل المشترك من خلال السفارة الفلسطينية، وتذليل كافة العقبات التي تواجه العمل بين اللجان والاتحادات المعنية، مؤكدا ان لجنته سوف لن تدخر جهدا على صعيد توفير كل ما يترتب عليها لكل القائمين على الحركة الرياضية الفلسطينية داخل لبنان.

واستعرض الرجوب ومضيفه اليات تنفيذ برامج مشتركة في المستقبل بما يضمن الاستفادة الحقيقية من الخبرة اللبنانية في المجالات الفنية والادارية،  والتي حققت نتائج مميزة بامكانيات ودعم عادي مقارنة بالعديد من الدول العظمى التي ظلت عاجزة في مسيرة التطوير والنهوض بالعديد من الالعاب فيها.

وحضر اللقاء كلا من الوزير عصام القدومي، امين عام المجلس الاعلى للشباب والرياضة، ونائب رئيس اللجنة الاولمبية د. اسعد مجدلاوي، وامين عام اللجنة الاولمبية عبد المجيد حجة، ومدير العلاقات الدولية د. نيبال خليل، وطاقم اللجنة الاولمبية اللبنانية.

Loading...
Loading...