الرجوب يطلع اقليم حركة فتح والجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة على آخر التطورات

 

 

رام الله – المكتب الاعلامي – 15-4-2017

أطلع أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، اللواء جبريل الرجوب، اقليم حركة فتح في الولايات المتحدة الامريكية، وممثلين عن الجالية الفلسطينية، على آخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية.

وكان الرجوب قد التقى خلال زيارته للولايات المتحدة، الاربعاء الماضي، بكادر الحركة واعضاء لجنة الاقليم في نيوجيرزي ونيويورك، بحضور امين سر الاقليم، عصام معلا، حيث اطلعهم على تطورات الوضع السياسي بشكل عام، الى جانب الوضع الداخلي للحركة واستراتيجيّتها وحالة الإستنهاض التي تشهدها عقب مؤتمرها الاخير.

وأكّد أن قيادة الحركة مُصممة على استكمال مشروعها الوطني بإنهاء الإحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلّة وعاصمتها القدس الشرقيّة، مشيدا بحنكة وقوّة سيادة الرئيس أبو مازن في قيادة هذه المعركة داخلياً وإقليمياً ودولياً.

ودعا الرجوب إلى رصّ الصفوف والتصدي لكل من يحاول النيل من قيادة الحركة وكوادرها ‏خاصة على وسائل التواصل الإجتماعي لأن الهجمة شرسة وقذرة من قبل أعداء شعبنا وأعوانهم وعملائهم .  

‏وأبدى تفائولاً بالدور الذي يمكن أن تقوم به الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الأمريكية كونها الساحة الأهم  بعد الوطن وعليها تطوير أدوات عملها وفق القانون الأمريكي لتشكل الرافعة القادرة على إحداث التغيير المطلوب في السياسة الأميركية لصالح برنامجنا الوطني بإنهاء الإحتلال والإعتراف بفلسطين كدولة مستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقيّة.

 وطالب كوادر وقيادات الإقليم بتشجيع أبناء الجالية الفلسطينية ‏اللذين ‏وُلدوا ‏بأمريكا في الانخراط في الحياة السياسية الأمريكية ‏وتنظيم رحلات لهم في الصيف لزيارة الوطن الأم فلسطين ليبقى التواصل ونبني منهم قادة المستقبل.

وكان الرجوب قد القى العديد من المحاضرات والندوات السياسية في عدة مدن امريكية، تركزت على عرض الواقع الذي يعيشه الشعب الفلسطيني في ظل تواصل السياسات الاسرائيلية العنصرية، والتي تحول دون التوصل الى سلام عادل وشامل في المنطقة.

كما اطلع الرجوب خلال زيارته، مندوب دولة فلسطين في الامم المتحدة، السفير رياض منصور، وسفير دولة فلسطين لدى الولايات المتحدة، حسام زملط، والمستشار عمر الفقيه، وطاقم السفارة، على مستجدات الاوضاع في الوطن واليات تكاتف كافة الجهود من اجل مواصلة الضغط الدولي على الاحتلال الاسرائيلي للجمه ووضع حد لعنجهية اليمين الاسرائيلي المتواصة بحق الشعب الفلسطيني على كافة الاصعدة.

Loading...
Loading...