الفدائي يحقق فوزاً ثميناً أمام مُضيفه البوتاني بهدفين نظيفين في التصفيات الآسيوية

ثيمبو - المكتب الاعلامي - حقق منتخبا الوطني الأول لكرة القدم فوزاً ثميناً أمام مُضيفه المنتخب البوتاني بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الثلاثاء، على إستاد تشانغ لي ميثانغ في العاصمة البوتانية ثيمبو، لحساب الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة في تصفيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

ونجح في تسجيل هدفي الفوز للفدائي ياسر اسلامي (51)، وعبد اللطيف البهداري (90+5)،

وبهذه النتيجة واصل منتخبنا الوطني تصدره ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 3 نقاط من مباراتين لكل من عمان وجزر المالديف، وبدون نقاط لمنتخب بوتان.

تفاصيل اللقاء:

بدأ منتخبنا الوطني مجريات اللقاء بالضغط على المنتخب البوتاني ومحاولة اقتتاح النتيجة في وقت مبكر، وذلك من خلال التركيز على الجهة اليسرى لمنتخبنا عبر فادي سلبيس وتامر الصيام، إلى جانب محاولة الإختراق من العمق من خلال سامح مراعبة وياسر إسلامي وجاكا حبيشة.

وحصل الفدائي على أولى الفرص الخطيرة عبر المهاجم تامر صيام الذي تجاوز الدفاع البوتاني وسدد كرة قوية كان لها الحارس البوتاني هاري غورينغ بالمرصاد.

من جهته حصل المنتخب البوتاني الذي اعتمد على الهجمات المرتدة على أولى فرصه الخطيرة عبر نجمه شنشو تشين في الدقيقة 35 من خلال تسديدة قوية من حافة منطقة الجزاء مرت بجانب القائم الأيمن لحارس مرمى الفدائي رامي حمادة.

وحاول جاكا حبيشة إلى جانب سامح المراعبة في أكثر من مرة تهديد مرمى المنتخب البوتاني من خلال التسديد المباشر إلا أن كراتهم لم تجد الشباك.

وكاد منتخبنا الوطني أن يفتتح التسجيل من خلال كرة رأسية نفذها قائد الفدائي المدافع عبد اللطييف البهداري مرت قريبة بجانب القائم الأيسر للحارس البوتاني غورينغ في الدقيقة 42 من زمن اللقاء.

ومع بداية الشوط اللثاني واصل منتخبنا الوطني ضغطه من أجل افتتاح النتيجة وحصل على ما يريد من خلال المهاجم القناص ياسر إسلامي الذي سدد كرة قوية زاحفة من داخل منطقة الجزاء على يسار الحارس البوتاني غورينغ في الدقيقة 51.

وأجرى المدير الفني لمنتخبنا الوطني عبد الناصر بركات تبديلين منتصف الشوط الثاني من خلال دخول أحمد ماهر بدلاً من جاكا حبيشة وخالد سالم في مكان إسلام سليماني في محاولة لتعزيز النتيجة بالهدف الثاني.

وسنحت للفدائي عدة فرص خطيرة للتسجيل أبرزها رأسية محمد يامين التي كان لها الحارس غورينغ في التوقيت والمكان المناسبين، وكاد البديل خالد سالم أن ينجح في إضافة الهدف الثاني بعد تسديدة قوية ارتدت من القائم الأيمن للحارس البوتاني لتخرج إلى ضربة مرمى.

وفي الدقائق الأخيرة من اللقاء حاول المنتخب البوتاني تهديد مرمى حارس الفدائي حمادة في أكثر من كرة في محاولة لخطف هدف التعادل.

بدوره نجح الفدائي في مباغتة مُضيفه في الوقت المحتسب بدل الضائع من اللقاء من خلال إحراز الهدف الثاني عبر قائده البهداري عندما استلم كرة عرضية مُتقنة من الجهة اليمنى استقبلها على صدره قبل أن يحولها بطريقة رائعة من خلال كرة خلفية مزدوجة داخل شباك المنتخب البوتاني معلناً عن تسجيل هدف الفوز الثاني للفدائي.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة من المجموعات الست إلى نهائيات كأس آسيا، حيث ينضمون إلى المنتخبات الـ12 التي تأهلت مباشرة عبر التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 10 تشرين الأول/أكتوبر، حيث يلتقي الفدائي مع بوتان في فلسطين، والمالديف مع عمان في المالديف.

Loading...
Loading...