الرجوب يطالب اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية بإصدار بيان يؤكد على حق فلسطين بتطوير الرياضة

عشق أباد- المكتب الاعلامي - طالب اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، ورئيس اتحاد كرة القدم، الشيخ أحمد الفهد الصباح، رئيس المجلس الأولمبي الاسيوي، بمساندة جهود الأولمبية والاتحاد في اصدار بيان عن اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك) يؤكد على حق فلسطين بتطوير الرياضة، أسوة بكافة دول العالم، لما له من دور هام على صعيد دعم الرياضة الفلسطينية والوقوف إلى جانبها من أجل حل مشكلاتها التي يعتبر الاحتلال المشكلة الرئيسية والعائق الأكبر أمام تطورها، مشيرا إلى أنه  سيلتقي رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، الشيخ سلمان بن ابراهيم خلال شهر أكتوبر المقبل للحصول على دعمه لإصدار البيان.

جاء ذلك خلال اجتماع اللواء الرجوب مع الشيخ الصباح، والذي عقد اليوم الاثنين في العاصمة التركمانستانية عشق اباد، على هامش دورة الألعاب الاسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية الخامسة، بحضور سفير دولة فلسطين لدى تركمانستان حسين غنام، عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية اللواء نزيه نعيرات، ود. نبال خليل، مدير دائرة العلاقات الدولية في اللجنة الأولمبية.

وتطرق الرجوب خلال الاجتماع إلى انتهاكات الاحتلال بحق الرياضة والرياضيين الفلسطينيين، والتي كان آخرها منع عدد من اللاعبين من مغادرة قطاع غزة للمشاركة في البطولة الاسيوية، مؤكدا على أن قضية فلسطين لدى محكمة الكاس، الخاصة بأندية المستوطنات مازالت قائمة.

كما طالب الرجوب بضرورة تقديم المجلس الاسيوي الدعم لتطوير الرياضة سواء على صعيد المنشآت والبنى التحتية، وخاصة توفير مضمار ومسبح دوليين، أو على صعيد الدورات وتطوير اللاعبين والمدربين.

من جانبه أكد الشيخ الصباح على استعداد المجلس الاسيوي لتقديم الدعم بكافة أشكاله، وأنه يساند المطالب الفلسطينية بحقهم بتطوير الرياضة الفلسطينية وأنه سيضغط في سبيل اصدار البيان الذي يؤكد هذا الأمر.

وأشار إلى استعداد المجلس لتوفير كافة الاحتياجات التي تطلبها الأولمبية الفلسطينية.

Loading...
Loading...