اللواء الرجوب: "نطالب الاتحاد الدولي للتايكواندو وضع حدّ لمارسات الاحتلال الإسرائيلي بحقّ الرياضة، ونأمل بازدياد مشاركة الدول العربية والإسلامية في البطولة"

 

رام الله _المكتب الإعلامي _ طالب اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، الاتحاد الدولي للتايكواندو ممثلاً بنائب الرئيس أحمد الفولي، بضرورة وضع حد لممارسات الاحتلال الإسرائيلي التعسفية، الرامية لعرقلة وتطوير الرياضة، ومنع مشاركة الرياضيين في الفعاليات الرياضية الرسمية التي تحتضنها فلسطين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اللواء الرجوب في أكاديمية جوزيف بلاتر في البيرة، تمام الساعة الثانية من ظهر اليوم الأحد، بحضور اللواء أحمد الفولي نائب رئيس الاتحاد الدولي للتايكواندو، وإدريس الهلالي رئيس الاتحاد العربي وحازم النعيمات عضو الاتحاد الدولي للتايكواندو نائب رئيس الاتحاد العربي، وعدد من رؤساء بعثات المنتخبات المشاركة في بطولة فلسطين الدولية للتايكواندو G1، في نسختها الثانية التي استضافتها فلسطين خلال الفترة من 28 وحتى 39 من شهر أيلول الماضي.

وتمنّى اللواء الرجوب أن تشهد النسخة القادمة، مشاركة عربية وإسلامية ودولية أوسع لكسر الحصار المفروض على فلسطين، ومن أجل الإطّلاع على الواقع الرياضي الفلسطيني ومحاولاته الحثيثة للارتقاء والتطوّر، رغم كل المعوّقات وعلى رأسها وجود الاحتلال الإسرائيلي.

كما أكّد اللواء جبريل الرجوب، على أهمية أن يعمل الاتحاد الفلسطيني للتايكواندو مع اللجنة الأولمبية الفلسطينية في سبيل تطوير عمل ومستوى اللعبة، من خلال عقد عديد اللقاءات وورشات العمل والاستفادة من خبراء اللعبة في العالم العربي والدولي، وبما يضمن وصول اللعبة إلى العالمية.

وثمّن اللواء الرجوب جهود الاتحادين الدولي والعربي في منح فلسطين ثقة تنظيم البطولة الدولية والبطولة العربية للناشئين، مؤكّداً على أنّ الأخوة العرب بحضورهم ومشاركتهم كان لهم الدور الهام في ترجمة حصول فلسطين على شرف الاستضافة.

من جهة أخرى أعرب اللواء الرجوب عن سعادته بوصول 24 فرداً بين لاعب وإداري وفنّي من قطاع غزة للمشاركة في البطولة للمرة الأولى، بعد منعهم من المشاركة في النسخة الماضية من جانب الاحتلال الإسرائيلي، مؤكّداً على أنّ حضورهم جعل للبطولة رونقاً خاصاً، آملاً أن يشمل ذلك لاحقاً كل أبناء فلسطين في مختلف أماكن تواجدهم.

وختم اللواء الرجوب شاكراً الأشقاء العرب على الحضور والمشاركة، وبالاخص الأردن ملكاً وحكومة وشعباً، على الزحف الكبير من الرياضيين ذكوراً وإناثاً للبطولة، وعلى رأسهم البطل الأولمبي والدولي أحمد أبو غوش، متمنّياً لكل الوفود المشاركة إقامة مميزة في فلسطين.

بدوره اللواء أحمد الفولي نائب رئيس الاتحاد الدولي للتايكواندو، حيّا الللواء جبريل الرجوب واللجنة الاولمبية واتحاد التايكواندو وكل كوادر العمل على النجاح الباهر الذي حققته فلسطين من خلال استضافة البطولة الدولية في نسختها الثانية.

وأكّد على أنّ فلسطين تستحقّ شرف استضافة البطولة رغم صعوبة موافقة الاتحاد الدولي على منح الموافقة لأي دولة في الاستضافة، دون الاخذ بعين الاعتبار العديد من الشروط، إلا أنّ فلسطين تجاوزت ذلك واكّدت على نجاحها وأحقّيتها.

من جهة أخرى شدّد اللواء الفولي على رفضه لسياسة الاحتلال الإسرائيلي، في عرقلة الحركة الرياضية وخاصة بعد اعتقال اللاعب محمود عودة من قطاع غزة، الذي كان من المفترض أن يشارك في البطولة، مؤكداً على أنّ منح اللاعب التصريح للدخول إلى الضفّة ثم اعتقاله، هو أمر خارج عن حدود الأخلاق الرياضية والمواثيق والقوانين الدولية، مؤكداً في ذات الوقت، تحضيره مذكّرة لرفعها لرئيس الاتحاد الدولي حتى تكون على أجندة اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتايكواندو المزمع انعقاده بعد أيام قليلة في لندن.

من جانبه إدريس الهلالي رئيس الاتحاد العربي، شكر جهود الحركة الرياضية في فلسطين على نجاحها في استضافة البطولة الدولية، واتباعها بالبطولة العربية الثامنة للناشئين والتي شهدت منافسة كبيرة وحسن تنظيم واستضافة، إضافة لنيل شرف عقد أول اجتماع للمكتب التنفيذي للاتحاد العربي للتايكواندو، عقب الانتخابات الأخيرة للاتحاد.

وختم الهلالي مؤكداً على أنّ فلسطين سيكون لها حضوراً مميزاً من خلال احتضان العديد من الفعاليات والبطولات الرياضية، بما في ذلك الدورة التحكيمية والتدريبية الدولية التي ستكون في فلسطين لاحقاً.

بدوره حازم النعيمات أكّد على أنّ حضور الأردن بهذه البعثة الكبيرة، هي ضمن توجيهات قيادة الأسشرة الرياضية، بأهمية مشاركة فلسطين بكل حدث رياضي، والعمل معاً بروح التآخي والمحبة، وتقديم الدعم والمساعدة ما امكن.

وأعرب النعيمات عن سعادته بكرم الضيافة وحسن الاستقبال الذي لمسه منذ وصوله إلى فلسطين، آملاً ألا تكون زيارته الأخيرة لها، وختم مؤكداً على أنّه وبرفقة زملائه الفولي والهلالي الأعضاء في الاتحاد الدولي للتايكواندو، سيعملون معاً في سبيل رفع تصنيف البطولة، إضافة إلى إعطاء فلسطين شرف استضافة بطولة رئيس الاتحاد الدولي للتايكواندو المصنفة G2 للعام المقبل.

Loading...
Loading...