إتحاد ألعاب القوى يطلق مشروع الرياضة للشباب الفلسطيني

أريحا- المكتب الاعلامي - انطلق صباح اليوم الجمعة، مشروع الرياضة للشباب الفلسطيني، بتنظيم من الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى بدعم من  برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، وبتمويل من الحكومة اليابانية على استاد بلدية أريحا، بحضور اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية، محافظ محافظة أريحا ماجد الفتياني، رئيس جامعة القدس عماد أبو كشك، محمد الحواش ممثلاً عن د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم، روبرتو فالنت ممثل عن برنامج الأمم المتحدة الانمائي (UNDP)، سفير اليابان في فلسطين تاكيشي اوكوبو ، سالم غروف رئيس بلدية أريحا.

 

وقال الفتياني في كلمة المحافظة ونيابة عن اللواء جبريل الرجوب إن الشباب والأطفال المشاركين في هذا المشروع يمثلون الحياة والمستقبل الواعد، وعمق الانتماء للوطن.

وأضاف الفتياني إن اللواء الرجوب يسعى من خلال الرياضة إلى نقل رسالة للعالم مفادها أن الشعب الفلسطيني شعب يستحق الحياة، وله الحق بالحصول على دولة مستقلة، يمارس حقه باللعب على ملاعبه، كما ويسعى إلى تعزيز الروح الوطنية والمعنوية في وجه الاحتلال الذي يحاول التضييق بكافة الطرق على الفلسطينيين.

 كما أكد أن اليابان هي دولة صديقة للمشروع الوطني وأن ايمانهم بحق شعبنا في الاستقرار عزز من صموده وقناعاته وارادة الشباب الفلسطيني للعطاء المستمر الدائم من أجل الاستقرار.

وشكر الفتياني الحكومة اليابانية والـ UNDP  على دعمها الدائم لفلسطين في شتى المجالات وخاصة الرياضية، كما وجه الشكر لجامعة القدس وكافة القائمين على المشروع.

من جانبه أكد غروف على أن رسالة شعبنا هي إنسانية للعالم وللشعوب المحبة للسلام والمؤمنة بقضيتنا الفلسطينية، وبأن الشعب الفلسطيني جزء من المنظومة الدولية والمجتمع الانساني، ونوصل عن طريقهم رسالة أطفال الأغوار، وأن هناك أطفال يستحقون العيش بأمان واستقرار كباقي أطفال العالم.

من جانبه شكر أبو كشك الحكومة اليابانية على انجازاتها المستحقة في فلسطين وعلى مؤازرتها للقضية الفلسطينية، واللواء جبريل الرجوب على اهتمامه بالرياضة وانجازاته التي سيسجلها التاريخ.

في ما نقل الحواش تحيات د.صبري صيدم، وأكد على اهتمام وزارة التربية والتعليم  بكافة مدارس الوطن، ودعمها لكافة الأنشطة الرياضية التي تجري في مختلف المحافظات، مشيراً أن هناك فعاليات مشتركة ومستمرة بين الوزارة و واللجنة الأولمبية بهدف نشر الرياضة في المدارس وتطويرها، مؤكدا أن الوزارة دائما لديها المقدرة والاستعداد لتكون الحاضنة دائما للإنجازات الشبابية.

من جهته أعرب روبيرتو عن سعادته بوجوده في فلسطين، ومثمنا دعم الحكومة اليابانية المستمر لفلسطين، ومشيرا إلى أن الـ UNDP  تسعى دوما إلى دعم كافة الأنشطة الرياضية في فلسطين، وغيرها من المجالات، ومؤكدا على حق الشعب الفلسطيني بالحصول على حقوقه بالدولة المستقلة.

وأشار روبيرتو إلى أن الشباب الفلسطيني هم عنصر قوة وتحدى، ووسيلة مهمة في نقل صورة فلسطين إلى العالم.  

من جانبه أكد السفير أوكوبو على استمرارية دعم الحكومة اليابانية للشعب الفلسطيني، مشيدا بعزيمة وإصرار الفلسطينيين، وحرصهم الدائم على التطور، ونقل أفضل صورة ممكنة عن فلسطين وشعبها.

وفي نهاية الحفل كرم اللواء الرجوب السفير الياباني و ال UNDP ، محافظ محافظة أريحا والاغوار ماجد الفتياني، وزير التربية والتعليم د.صبري صيدم، رئيس جامعة القدس عماد أبو كشك، كما كرم كل من السفير الياباني ومحافظ اريحا اللواء جبريل الرجوب.

Loading...
Loading...